انطباعات لم تكتمل

من السابق لاوانه أن نحكم على الأفعال قبل حدوثها أو معرفة نتائجها ولكن المثل القائل قد يصح هنا بقوله (المكتوب ما منه مهروب) أو باين من عنوانه وبالتالي


لكي ننافس يجب أن تكون بضاعتنا تحمل علامات الجودة داخل الأسواق وفي الوسط التجاري هذا محليا فكيف بها أن تدخل الأسواق الخارجية العربية والدولية ولا تستطيع أن تنافس لأنها لا تحمل شهادة الايزو.‏


وهنا لسنا بصدد البضاعة والسلعة بما تعنيه هذه الكلمة وانما بضاعتنا هنا من نوع آخر وهي بضاعة تدخل في الصناعة الرياضية السورية وقبل كل شي تسأل هؤلاء الذين يطالبوننا بالنتائج والمنافسة أي نتائج تريدون إذا كانت فترة التحضير والاستعداد لا تتجاوز العشرين يوماً وفي معسكر محلي مغلق ينحصر التمرين فيه في الإعداد البدني فقط بعيداً عن تحضير اللاعب تكنيكياً ومعرفة حركات القتال الفردي الذي سنشارك به في هذه البطولة الآسيوية القوية ناهيك عن انها لعبة آسيوية يشارك فيها اكثر من عشرين دولة هي من أقوى دول العالم في هذه الرياضة وخاصة الأم كوريا الجنوبية التي تعتبرها لعبة أساسية في رياضتها بهذه الكلمات كان حديث فريق التايكواندو حامل كأس العرب والمحرز لخمس ميداليات برونز في عام .2005‏


للموقف الرياضي قبل سفره بساعات قليلة أمس للمشاركة في بطولة آسيا للتايكواندو وقال يوسف العجي لاعب المنتخب الأول في سورية بوزن +78 أن من أهم عناصر التفوق والإنجاز هو قبل كل شي الرعاية والاهتمام لهذه اللعبة وأن كل الموجود لا يلبي الطموح في الوسط الرياضي السوري والعنصر الثاني هو الاحتكاك ضمن معسكرات خارجية مع الآخرين وخاصة أهل اللعبة في آسيا وللأسف حتى الآن لم نشاهد الرغبة والقرار في ذلك.‏


ومن المعسكر الداخلي في المركز الوطني والفائدة منه أجاب فريق التايكواندو المسافرون هذه البطولة أن معظم الوقت الذي قضيناه مع رفاقنا من اللاعبين الآخرين الذين تم استدعاؤهم لحضور هذا المعسكر والذي يبلغ عددهم 13 لاعبا تحت تسمية منتخب سورية كان مجرد رحلة سياحية بامتياز وهذا الحديث سمعناه طبعاً من اللاعبين الآخرين من خارج البعثة زكريا الحموي أحمد موسى هذا ما أكدوا عليه في فندق تشرين وهناك قالوا لا نريد أن نكون كالدمى التي يتقاذفها أصحاب القرار الرياضي في بلدنا أينما شاء ومتى.‏


نحن أصحاب إنجاز جاء بعد جهد كبير كرسناه على حساب دراستنا وتحصلينا العلمي لذا نأمل أن لا نهمل بهذا الشكل حيث يدعى للمعسكر بقصد السفر 13 وفي الآخر يتم انتقاء ثلاثة فقط.‏

المزيد..