متابعة- صالح صالح: بدأت إدارة مسابح الفيحاء للرجال في استقبال رواد السباحة كافة بعد أن انهت الإجراءات اللازمة كي يصبح مجمع المسابح في جاهزية تامة.
|
وحول هذا الموضوع حدثنا مدير المسبح وبطل العرب السابق بكرة الماء طلال برنية قائلاً بعد انتهاء الموسم الصيفي الماضي وبناء على توجيه رئيس المنظمة بإجراء الصيانة والبدء في التحضير لاستقبال الموسم المقبل قمنا ومن خلال فريق عمل متخصص بصيانة وتجهيز أحواض السباحة فنياً بأحدث الأجهزة التي تقوم على فلترة المياه وتعقيمها بشكل جيد وصحي وفق النسب المعتمدة على مدار الساعة باشراف كوادر فنية متخصصة وذلك بهدف تشجيع الرياضة وخلق الجو الملائم للأطفال ومحبي هذه الرياضة إضافة للحرص على سلامة جميع الرواد من خلال تخصيص طاقم منقذين مؤهلين بشكل جيد ولديهم الخبرة الواسعة في الانقاذ والإسعافات الأولية ويحملون شهادات معتمدة إضافة الى وجود مدربين أكفاء وأصحاب خبرة.
أضاف برنية:
هناك قسم تقني يشرف على بقاء الآلات في أحسن أحوالها خاصة وأنها مكلفة والأكثر كلفة هو تنقية المياه بالكلور حيث تقارب تكلفة الاسطوانة/100،000/ ألف ليرة سورية وكذلك نواجه صعوبة في تأمين مادتي الأسيد والألجسيد اللتين زادتا خمسة أضعاف عن سعرهما السابق وبالرغم من ذلك إلا أن المكتب التنفيذي لم يقترب من ثمن بطاقة دخول المسابح ليبقى كما هو سابقاً /150/ ليرة سورية فقط وهذا إن دل على شيء فهو يدل على مدى اهتمام ودعم القيادة الرياضية لهذه الرياضة.
وتابع حديثه قائلاً: هناك مشكلة لا تلقى الاهتمام وهي الثقافة العامة للسباحة بالنسبة للرواد وهذا يضعنا أمام مسؤولية كبيرة ولهذا اقترح أن يتم تخصيص ندوات تلفزيونية وتوزيع نشرات توعية على المدارس والجهات العامة والخ.. يذكر فيها بعض الملاحظات فعلى سبيل الذكر يجب تنبيه المنقذ للطفل الذي لا يجيد السباحة.
– عدم التدافع والركض حول أحواض السباحة.
– التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة.
-التنبيه عن الأمراض المزمنة.
-عدم نزول الأطفال للسباحة إلا بوجود الآباء أو الأخوة الكبار القادرين على السباحة .
-يجب أن يلبس الأطفال أطواق النجاة دائماً قبل النزول الى المسبح الى أن يتقنوا السباحة.
وعن الاقبال خلال الايام الماضية قال:
لقد كان جيداً حيث وصل العدد في احد الايام الى ما يقارب 600 زائر لافتاً الى انه يحق لابناء الشهداء والأبطال الرياضيين الدخول مجاناً الى جميع المسابح التابعة للاتحاد الرياضي العام استناداً لقرار المكتب التنفيذي.